اتحاد قبائل سيناء

شراكة مصرية ألمانية وتعاون في ملفات الإرهاب واللاجئين

ahmed
2021-01-03T14:36:47+02:00
مكافحة التطرف
alt=

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن العلاقات بين مصر وألمانيا تمثل شراكة متنوعة في كافة المجالات والملفات التي تهم المنطقة والعالم.

وقال خلال كلمته بالمؤتمر الصحافي الذي عقد مع المستشارة الألمانية، اليوم الثلاثاء، إن مصر حريصة على استمرار التعاون بين البلدين، وتضافر الجهود من أجل مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية بالعالم، والتعاون في ملف #اللاجئين، مشيدا بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، وبالجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب.

ووجه الرئيس المصري حديثه للمستشارة الألمانية قائلا: نقدر المستشارة أنجيلا ميركل تقديراً خاصاً، ومعجبون جدا بعطائها، ونحن في مصر ننظر بكل احترام لكل ما قدمته لكافة اللاجئين الذين قدموا بلادها.

وقال السيسي إنه ناقش مع ميركل سبل دفع #السلام في الشرق الأوسط، وتدفق الاستثمارات الألمانية لمصر، واستعادة السياحة الألمانية.

من جانبها قالت المستشار الألمانية، إنها تناولت مع الرئيس #السيسي، القضية السورية، مؤكدة دعم بلادها لكل المواقف التي تساعد على تهدئة الأوضاع في سوريا.

وأضافت أنها ناقشت مع الرئيس المصري حل مشاكل الشرق الأوسط ونشر السلام مؤكدة أنها تحدثت أيضًا مع السيسي عن الوضع في غزة واتفقا على أهمية الوصول إلى حل يرضي الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وكان الرئيس المصري قد شارك في أعمال الجلسة الافتتاحية لقمة الاستثمار في أفريقيا اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والقادة الأفارقة.

Exit mobile version