اتحاد قبائل سيناء

غارات التحالف تحصد 20 داعشياً في شرق سوريا

alt=

قُتل 20 عنصراً في تنظيم #داعش على الأقلّ في غارات جويّة شنّها في شرق #سوريا، الأربعاء، التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إنّ “ما لا يقل عن 20 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا في قصف من التحالف الدولي خلال هجومهم على حقل #التنك النفطي في #دير_الزور حيث تتمركز قوات “سوريا الديمقراطية” التي يدعمها التحالف.

وأتى هذا الإعلان بعيد إعلان مدير المرصد رامي عبد الرحمن “مقتل 28 من مسلحي التنظيم في قصف شنه التحالف الدولي يومي الاثنين والثلاثاء”.

واستهدفت الغارات الثلاثاء، بشكل خاص، المسلحين الذين كانوا يحاولون الهجوم على #حقل_الأزرق النفطي، الذي تسيطر عليه قوات “سوريا الديموقراطية” في شمال بلدة هجين التي ما تزال خاضعة لسيطرة التنظيم.

وتضاف هذه الخسائر الى حصيلة الاثنين عندما قتل 17 مسلحا خلال اشتباكات مع قوات “سوريا الديمقراطية”، بحسب المرصد.

وأشار المرصد إلى أن قوات “سوريا الديمقراطية” اضطرت للرد على الهجوم على الرغم من إعلانها وقفاً “مؤقتاً” لعمليتها العسكرية المدعومة من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وكان متحدث باسم قوات “سوريا الديمقراطية”، كينو غابريل، قد أوضح مؤخرا أنه رغم تعليق الهجوم ضد التنظيم فإن “العمليات الدفاعية” لن تتوقف.

وقُتل 12 عنصراً على الأقل من قوّات “سوريا الديمقراطية”، الأحد، في تفجير سيارة مفخّخة يقودها انتحاري من التنظيم، استهدفت موقعاً للقوات في شرق سوريا.

وأطلقت قوات “سوريا الديمقراطية” منذ العاشر من أيلول/سبتمبر المرحلة الأخيرة من هجومها الهادف إلى طرد تنظيم داعش من هذا الجيب الأخير الذي يتحصن فيه التنظيم المتطرف في شرق سوريا.

وتعرضت القوات، بعد أن تمكنت من التقدم في مناطق عدة، للخسارة حيث لم يتمكّن التحالف، الذي يدعم القوات جوا، من توجيه ضربات ضد المسلحين بسبب سوء الأحوال الجويّة، وفقا للمرصد.

وأعلنت قوات “سوريا الديمقراطية” وقف عملياتها “مؤقتا” بسبب القصف التركي على مواقع كردية في شمال سوريا وبخاصة في كوباني وتل أبيض.

Exit mobile version