أبلغ «الشرطة» برسائل تزعجك على «فيسبوك» و«تويتر» .. في 5 خطوات

26 أكتوبر 2020آخر تحديث :
أبلغ «الشرطة» برسائل تزعجك على «فيسبوك» و«تويتر» .. في 5 خطوات

يعاني الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، من وصول العديد من رسائل التهديد أو السب أو القذف أو المضايقات على حساباتهم الخاصة، ووجود صفحات مشبوهة تحرض ضد الدولة.

 

«بوابة أخبار اليوم» تحاول وضع حد لهذه الأزمة مع العديد من المستخدمين لهذه المواقع، وإنقاذهم من تلك الممارسات المستفزة، بتوعية المواطنين بالجهة المسئولة عن تحرير محاضر للتبليغ عن الصفح المشبوهة، أو الرسائل التي يتلقها المستخدمون من تهديدات أو سب أو قذف أو مضايقة.

«إدارة مكافحة الجرائم الإليكترونية»، هي الجهة المسؤولة عن تلقي مثل تلك البلاغات، والتي تحمي خصوصية المستخدمين، حيث أوضحت الإدارة كيفية تحرير محضر عن الإزعاج في ٥ خطوات للإبلاغ عن المضايقات أو التهديدات والصفحات المشبوهة والمحرضة.

1- الذهاب إلى إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية أو مديرية الأمن الكائنة بمحافظتك.

2- يكون في استقبال المبلغ ضابط متخصص «ضابط مهندس» للتعرف على شرح مفصل عن البلاغ.

3- فتح الحساب الخاص بالمبلغ، وعرض الرسائل المزعجة، مع عرض الصفحات المشبوهة والمحرضة.

5- يقوم الضابط بتحرير محضر بالواقعة، مع أخذ صورة من هذه الرسائل المزعجة المبلغ عنها.

5- يتم وضع الحساب الخاص بالمبلغ عنه تحت المراقبة، وتتبع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية لتحديد كافة البيانات الخاصة بالمبلغ عنه .

وتحذر إدارة مكافحة الجرائم الإليكترونية صاحب المحضر من تحذير المبلغ عنه أو إعلامه بتحرير محضر ضده، موضحة أن المبلغ عنه إذا علم بذلك فمن المحتمل قيامه بغلق حسابه، وحينها لا تستطيع الأجهزة الأمنية تتبعه أو التوصل إليه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.