السيسي يحذر من خطر استخدام الإرهابيين وسائل التواصل

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
السيسي يحذر من خطر استخدام الإرهابيين وسائل التواصل

حذَّر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، من مخاطر استمرار العناصر الإرهابية في استخدام وسائل التواصل الجديدة في تنفيذ عملياتها.

وقال السيسي، خلال كلمة أمام “منتدى شباب العالم” في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، إن “الإرهاب لن يتوقف عن استخدام وسائل جديدة في الصراع، طالما وجدت، وأن أجهزة الاستخبارات والأجهزة الأمنية تبذل جهداً كبيراً لمواجهة هذا الخطر”، إلا أنه شدد على أهمية شبكات التواصل الاجتماعي، وقال إنها تطور إنساني قائم ويجب التفاعل معها.

وأشار السيسي إلى الحاجة إلى تشكيل لجنة بحثية قومية لمناقشة وسائل التواصل الاجتماعي، وتأثيرها وتعظيم الاستفادة منها، وقال إن “أي محاولة لمنعها لن تنجح، بل يجب أن ننجح في الاستفادة منها”.

وأضاف السيسي: “ما يهمني في مصر والدول الأقل تقدماً، هو التعايش مع هذه الوسائل بشكل يقلل مخاطرها، لأنها تؤثر علينا بشكل أكبر من تأثيرها على الدول المتقدمة”.

وأضاف: “في 2010 قلت في محاضرة وأنا مدير للمخابرات إن التطور في وسائل الاتصال، سيؤدي إلى خطر شديد على مصر والمنطقة العربية، ولكن لم نستوعب هذا، إلا بعد الأحداث التي مرت علينا خلال السنوات الـ7 الماضية”.

وأكد أن هذا ليس عيب شبكات التواصل الاجتماعي، لكن المشكلة تكمن في استعدادنا نحن، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تطوير آخر في الاستخدام، إن لم نكن مستعدين له سيكون تأثيره سيئاً أيضاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.