تسجيل الدخول

خبير عسكري: الجيش المصري استطاع تحرير سيناء من الإرهابيين

مكافحة الإرهاب
28 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
خبير عسكري: الجيش المصري استطاع تحرير سيناء من الإرهابيين

قال اللواء محمد عبدالله الشهاوي، الخبير الاستراتيجي والمستشار بكلية القادة والأركان، إن القوات المسلحة استطاعت تطهير أرض الفيروز “سيناء” من الإرهابيين واستعادت روح حرب السادس من أكتوبر عام 1973 م المجيدة لتحريرها من الجماعات الإرهابية.

 عبدالله الشهاوي - اتحاد قبائل سيناء - الموقع الرسمي

وأضاف الشهاوي، في تصريحات خاصة لـ”بوابة الوفد”، أن هناك تشابهًا بين حرب أكتوبر وما يحدث من عمليات عسكرية في سيناء فالأرض واحدة والجيش واحد ولكن الحرب مختلفة، حيث إننا نخوض اليوم حربًا ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن حرب أكتوبر استطاعت هزيمة نظرية الأمن الإسرائيلي وكسرت ذراعها المتمثلة في قواتها الجوية، إذ أن الحرب كانت معروفة وهناك تكتيكات وأسالبيب لمواجهة العدو المعلوم.

وأكد الخبير الاستراتيجي، أن الحرب على الإرهاب هي حرب الأشباح اللامتماثلة، ولكن القوات المسلحة نجحت في مواجهته من خلال تنفيذ العملية الشاملة سيناء 2018م، وتوجيه ضربات قاصمة للجماعات المتطرفة، مؤكدًا أن هناك تدريبات مشتركة مع دول أجنبية منها مناورات حماية الصداقة مع روسيا، ومناورات النجم الساطع مع الولايات المتحدة الأمريكية، فضًلا عن التدريب المشترك “أحمس” مع بريطانيا.

وأوضح المستشار بكلية القادة والأركان، أن روح أكتوبر مستمرة حتى يومنا هذا من خلال تحريرها من الإرهاب، وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية على أراضيها بقوة شبابها المصري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.