فيديو وضع حجر الأساس لمدينة العجراء شرق مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء

حضور لاقي ترحيباً بالآلاف تقديراً للدولة المصرية في دعم التنمية بسيناء

12 نوفمبر 2023آخر تحديث :
فيديو وضع حجر الأساس لمدينة العجراء شرق مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء

فيديو وضع حجر الأساس لمدينة العجراء شرق مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء بمشاركة كل من : رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس اتحاد قبائل سيناء الشيخ م. ابراهيم العرجاني وقائد الجيش الثاني اللواء محمد ربيع ومحافظ شمال سيناء اللواء عبدالفضيل شوشة . مدينة العجراء الجديدة المكونة من قرابة 900 بيت والتي ستقوم بتسكين 3500 نسمة من أهالي سيناء في هذه المدينة الجديدة .
وسيتم أيضًا تنفيذ المرحلة الثانية من مدينة رفح الجديدة، حيث تم تنفيذ 4352 وحدة سكنية في المرحلة الأولى، ومن المخطط بدء تنفيذ 9248 وحدة سكنية أخرى في المرحلة الثانية واستكمال منطقة المنشآت الخدمية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم تنفيذ 11 تجمعًا تنمويًا في شمال ووسط سيناء، بما في ذلك منازل بدوية في بئر العبد ونخل والحسنة، وإسكان اجتماعي في مناطق أخرى. بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء مشروعات أخرى تشمل 21 تجمعاً، مقسمة على 3 مراكز رئيسية، بواقع 6 تجمعات في رفح لاستيعاب 37 ألف نسمة و11 تجمعا في الشيخ زويد لاستيعاب 27 ألف نسمة، و4 تجمعات في العريش لاستيعاب 5 آلاف نسمة، وإقامة مدارس ومستشفيات ومراكز خدمات وتطوير البنية التحتية لتحسين جودة الحياة في المنطقة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.