تسجيل الدخول

12 أكتوبر: الجماعة الإسلامية تغتال رفعت المحجوب في قلب القاهرة

مكافحة الإرهاب
10 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
12 أكتوبر: الجماعة الإسلامية تغتال رفعت المحجوب في قلب القاهرة
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من أكتوبر 1990: نفذ مسلحون ينتمون للجناح العسكري للجماعة الإسلامية في مصر بقيادة صفوت عبد الغني عملية اغتيال رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب المصري وقتها، بدأ تنفيذ العملية من أعلى كوبري قصر النيل أثناء مرور موكبه أمام فندق سميراميس في القاهرة، عندما أطلق على الموكب وابل من الرصاص نتج عنه مصرع المحجوب فورًا، ثم هرب الجناة على دراجات بخارية في الاتجاه المعاكس، وتكشف فيما بعد أن العملية كانت تستهدف في الأساس وزير الداخلية في ذلك الوقت، (عبد الحليم موسى) ولكن تصادف مرور موكب المحجوب فاعتقد الكمين الإرهابي أنه الهدف المقصود فبادروا بإطلاق النار عليه.
ولد د. رفعت المحجوب في مدينة الزرقا في محافظة دمياط الساحلية شمال مصر، في عام 1972 اختير من قبل الرئيس الأسبق محمد أنور السادات في منصب وزير برئاسة الجمهورية، وتلك كانت بداية عدة مناصب سياسية تقلدها. عين في عام 1975 في نائبًا لرئيس الوزراء برئاسة الجمهورية، كما أنتخب أمينا للاتحاد الاشتراكي العربي بعام 1975.
518 - اتحاد قبائل سيناء - الموقع الرسمي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.