كيف تستغل جماعة الإخوان توزيع التبرعات؟

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
كيف تستغل جماعة الإخوان توزيع التبرعات؟

كشف القيادي الإخواني المنشق، طارق البشبيشي، عن الطرق التي كان يُعتمد عليها في جمع تبرعات أعضاء جماعة الإخوان، وطرق صرفها ومن المسئول عنها.

 

 

وقال البشبيشي، في تصريحات صحفية: “في رمضان، وأنا فى تنظيم الإخوان كنا نمر على الأغنياء قبل الشهر الكريم، ونجمع منهم الأموال لتجهيز شنطة رمضان، وهى عبارة عن شنطة بها سلع غذائية يحتاجها المواطن الفقير فى رمضان”.

وأضاف: “كان المتبرع أحيانا بعد إعطائنا مبلغا محترما يطلب منا أن نرسل له مثلا 10 شنط ليوزعها هو على بعض الفقراء الذين يعرفهم، هكذا كنا نعطيه ما طلب لكى يتم تحييده، أما نحن فكنا نستخدم هذه الشنط الخيرية لتحقيق عدة أهداف لصالح التنظيم، أذكر منها، على سبيل المثال، الترويج لرموزنا السياسيين بوضع تهنئة بأسمائهم داخل الشنطة”.

وتابع: “التواصل مع هؤلاء الفقراء لتجنيد أبنائهم وبناتهم فى التنظيم بعد ذلك، ودخول نساء الجماعة (الأخوات) للبيوت المستهدفة والتعرف على ربات تلك البيوتات ومحاولة إلحاقهن بأنشطة الجماعة، كانت تلك الشنط وأعمال البر الأخرى التى يتبرع بأموالها غيرنا فرصة كبيرة للتجذر السياسى فى المجتمع، وكنا نجد أثرذلك فى الانتخابات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.