من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي اقتنصته صقور المخابرات !!

10 نوفمبر 2020آخر تحديث :
من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي اقتنصته صقور المخابرات !!

دخل مصر بتأشيرة أميركية مزورة على أنه صحافي أجنبي وبصفته مراسلاً لإحدى الصحف الأجنبية، وكان بإنتظاره مجموعة من المراسلين الأجانب الآخرين الذي جمعته بهم اتصالات مسبقة. وضع خطة عمل منذ أن وطأت أقدامه القاهرة، تقوم على التنقل بين أماكن حيوية مهمة أبرزها ميدان التحرير، ومصر الجديدة، بالإضافة إلى ميدان مصطفى محمود لرصد حركات وتفاعلات مؤيدي الرئيس المخلوع حسنى مبارك، والأسباب الرئيسية لتأييدهم لهم وللقوات المسلحة، رغم أنه شوهد فى ميدان التحرير الجمعة قبل الماضي. انه الاسرائيلي – الاميركي المتهم بالتجسس لصالح الكيان الاسرائيلي. حسبما نقلت صحيفة “اليوم السابع” عن مصدر قضائي مصري. وأضاف المصدر أن المهمة الأساسية للمتهم، قياس ردود أفعال المواطنين تجاه المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأنه بدأ ينشط بهدف الوقيعة بين الطرفين، واستغلال هذه الحالة، والعمل على زيادتها، لافتاً إلى أن الضابط كان متواجداً فى منطقة ماسبيرو وشهد اعتصام الأقباط المحتجين على أحداث الفتنة الطائفية التي شهدتها منطقة إمبابة في أيار  .

 

 

وكشف المصدر أن المتهم بالعمل لصالح جهاز “الموساد” الإسرائيلي كان يهدف للتحرك بين عدد من المحافظات الحدودية أبرزها محافظة شمال سيناء وتحديداً منطقة العريش لمراقبة خطوط الغاز والتفاعلات بين المصريين والفلسطينيين وردود الأفعال على فتح معبر رفح، واستمرار عمليات التهريب عبر الأنفاق، مشيراً إلى أن “اللاب توب والـ3 هواتف المحمولة المضبوطة مع المتهم، كشفت عن شبكة من الاتصالات تجمعه مع آخرين، وسيتم جمع التحريات والاستعلام عنهم، بالإضافة إلى معلومات خطيرة ومهمة تتعلق برصد أحداث سياسية وأمنية واقتصادية وكتابة تقارير مفصلة عنها”.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية كشفت أن الجاسوس الإسرائيلي الذي اعتقلته السلطات المصرية بتهمة التجسس لصالح الموساد هو “ايلان غرفل”، ويحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية، وتجند في صفوف قوات المظلين في الجيش الإسرائيلي في مارس 2005 في كتيبة 101، وخدم الجيش بكل إخلاص وأصيب في حرب لبنان الثانية عام 2006 وبعد أن غادر المستشفي توجه للولايات المتحدة لدراسة المحاماة، موضحه أنه يتحدث اللغة العربية بطلاقة. جدير بالذكر أن الجاسوس كانت يشارك في ثورة 25 يناير المصرية ويحرض المتظاهرين على الشغب والفوضى، وحاول تجنيد مصريين للعمل معه لخدمة الموساد، قبل أن تكتشفه المخابرات المصرية وتلقي القبض عليه من شقة وسط القاهرة، وتحيله للتحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.