استمرار مناورات “درع العرب -1” لاصطياد الإرهاب

28 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأحد 3 يناير 2021 - 2:40 مساءً
ahmed
مكافحة التطرف
استمرار مناورات “درع العرب -1” لاصطياد الإرهاب

نفذت القوات العربية المشاركة بفعاليات التدريب المشترك “درع العرب -1″ إحدى المراحل الرئيسية للتدريب والتي تضمنت عملية اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل منطقة سكنية حدودية وتطهيرها من العناصر الإرهابية.

16 - اتحاد قبائل سيناء

يأتي ذلك في إطار استمرار فعاليات التدريب المشترك” درع العرب -1″ والذي يجرى تنفيذه بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

وتضمنت المرحلة قيام عناصر من قوات المظلات المشاركة، بتنفيذ أعمال القفز الحر خلف خطوط العدو لتدقيق المعلومات، كما شاركت الطائرات والمقاتلات متعددة المهام في أعمال الاستطلاع الجوى، وتصوير الأهداف الخاصة بالعناصر الإرهابية وإلقاء منشورات العمليات النفسية وتأمين عملية الإسقاط الجوى للقوة الرئيسية للسيطرة على محاور الاقتراب للقرية، وتأمين جزء من خط الحدود الدولية ومنع الإمدادات.

كما تم دفع عناصر الاستطلاع والمهندسين للتغلب على الموانع والعبوات الناسفة وتأمين طرق وخطوط الاقتحام، وقامت القوات المشاركة بحصار وتأمين المباني الحيوية وعزل العناصر الإرهابية، وتنفيذ عملية اقتحام رأسي لعناصر من قوات الصاعقة للمعاونة في استعادة السيطرة على القرية وقطع وعزل الإمدادات الخارجية، كما تم دفع مجموعات القتال الرئيسية من المشاة الميكانيكي مدعومة بتشكيلات من المقاتلات والهليكوبتر المسلح لتنفيذ عملية الاقتحام ومعاونة عناصر من القوات الخاصة لمختلف الدول لتطهير القرية والسيطرة عليها والقبض على العناصر الإرهابية المتمركزة داخلها ودفع عناصر التأمين الطبي والإداري والمعنوي لإعادة تشغيل المرافق وطمأنة السكان المحليين وإعادة الحياة لطبيعتها.

ونظمت القوات المشاركة ندوة لكبار القادة، ناقشت العديد من الموضوعات منها التحديات التي تواجه العالم العربي من المنظور العسكري، وكيفية التنسيق والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات.

وشهدت الندوة تفاعلا من جميع المشاركين من القادة العسكريين والضباط من جميع الدول العربية وعدد من الملحقين العسكريين وممثلي الدول المشاركة بصفة مراقب وعدد من دارسي أكاديمية ناصر العسكرية العليا للرد على مختلف الأسئلة والاستفسارات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة وصقل خبرات القادة والضباط على مختلف المستويات.

كما تم التدريب على تنفيذ الرماية الليلية بالذخيرة الحية على الأهداف الثابتة والمتحركة والتي أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف والقدرة على العمل الجماعي المشترك بين مختلف القوات، كما تواصل عناصر القوات الجوية والبحرية المشاركة تنفيذ الأنشطة التدريبية المخططة؛ للوصول إلى الاحترافية في تنفيذ المهام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.