صحيفة بريطانية: قطر مولت عقارات للإخوان بـ 5 ملايين يورو

28 أكتوبر 2020آخر تحديث :
صحيفة بريطانية: قطر مولت عقارات للإخوان بـ 5 ملايين يورو

كشف تقرير لصحيفة “تى آى جيه ذا إنفستيجيتيف” البريطانية، أن جماعة الإخوان الإرهابية، قامت بشراء 4 عقارات في أمستردام وروتردام وذاهيج بهولندا، قيمتها 5 ملايين يورو، من خلال تمويل قطري.

وأضاف التقرير أن تحقيقًا استقصائيًا عن نقاط ضعف سياسة مكافحة التطرف في هولندا، أجرته الصحيفة ضمن سلسلة تحقيقات ترصد أسس التطرف فى أوروبا، أشار إلى أن سياسة الإخوان في هولندا، تركز على المدن الكبرى، وأنشطتهم ستؤدى إلى أضرار تلحق بالنظام القانونى والديمقراطي، دون تحرُّك جاد من الحكومة الهولندية.

وأكد التقرير، أن الحكومة الهولندية لم يكن لديها أى ردود فعل لدخول الجماعات السلفية والإخوان إلى البلاد.

وأوضح، أن هناك إخفاقات واسعة فى محاربة الإرهاب فى أمستردام، وأنه جرى رصد انتشار الفكر الإرهابي المتطرف بين الشباب الهولندي المسلم من خلال المساجد الممولة من دول على صلات بجماعة الإخوان الإرهابية.

وحذر التقرير من قيام أحد الجهاديين المدانين قضائيًا، ويدعى “بلال لامرانى”، باستقطاب العناصر الشابة للانضمام للجماعات الجهادية، عبر التواجد في أوساط الشباب، حيث كان معلمًا مؤثرًا لهم في أمستردام، بعد تعيين السلطات الهولندية له مدربًا لمعالجة التطرف، ما أعطاه فرصة للتواصل مع الشباب من قليلى الخبرة، وضمهم لهذه الجماعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.